U3F1ZWV6ZTMyNzAzMTkyODY2NzYxX0ZyZWUyMDYzMjAwMTkzMzU2OQ==

بسبوسة الشاف فارس : بطريقة سهلة وبسيطة مشربة وطرية

بسبوسة الشاف فارس : بطريقة سهلة وبسيطة مشربة وطرية

 بسبوسة الشاف فارس : بطريقة سهلة وبسيطة مشربة وطرية

البسبوسة هي حلوى جزائرية، وهناك الكثير من النساء لا تعرف طريقة تحضيرها، أو تخاف من أن لا تنجح لها، وهنالك من النساء من تحتار في مقادير الشاربات والحلوى، لذلك فمن خلال هاته الوصفة، سيعرفكم الشاف فارس بطريقة تحضير البسبوسة على طريقته، وما عليكم إلا تجريبها وتتبع جميع مراحل تحضيرها.

1/ المقادير :

*البسبوسة :

- 08 حبات بيض
- كاس سكر
- كاس جوز الهند مايكونش معمر
- مغرف كبيرة فانيليا
- 02 اكياس خميرة كيميائية
- نص كاس فرينة
- كاس زيت
- كاس حليب
- كأسين ونصف سميد متوسط
- مبشور حبتي ليمون

*الشاربات :

- 03 كؤوس سكر
- 05 كؤوس ماء

2 / طريقة التحضير :

*الشاربات : 

في كسرونة نضع فيها 05 كؤووس ماء، ونضيف عليها ثلاث كؤوس سكر، ونضيف معهم نصف حبة ليمون، ونضعهم فوق النار حتى تبدأ في الغليان، وبعد غليان الشاربات نحسب مدة 15 دقيقة ونقوم بإطفاء النار عليها ونتركها تبرد.

*البسبوسة :

نكسر 08 حبات بيض ( مايكونش البيض بارد ) في إناء، نضيف عليهم كأس سكر، ومغرف كبيرة فانيليا، ونضيف عليهم مبشور الليمون أو مبشور البرتقال، ونطلعوا هذا الخليط بالخلاط ( الفوي )، ونضيف كاس الزيت ونحن نخلط، وكذلك كأس الحليب ببطء، وبعدها نضيف كأس جوز الهند لا يكون مملوء بالكامل، ونخلط الكل مع بعض، وبعدها نبدأ نفرغ كأسين ونصف سميد متوسط، ونقوم بالخلط، وفي الاخير نأخذ نصف كاس فرينة ونخلط معها الخميرة الكيميائية، ونضيفها إلى خليط البسبوسة وبهذا تكون البسبوسة حاضرة وجاهزة، وبعدها نفرغ خليطنا في القالب الذي يكون مدهون بالقليل من الزيت، وندخلها للفرن يكون مشتعل على درجة 180°، ستأخذ حوالي 35 دقيقة سيزيد حجمها وتأخذ اللون الذهبي، في هذه الأثناء تكونوا وجدتوا الشاربات وتخلوها تبرد. وبعدها تخرجونها من الفرن وتقومون بتشريبها.
وشهية طيبة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة